القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

هاتف سامسونج Galaxy Fold و من هواوى Huawei Mate X القابلان للطى مواصفات و اسعار

ضربت سامسونج مفاجأة من العيار الثقيل في مؤتمرها للكشف عن عائلة GalaxyS10 وبدأت الشركة حفلها بحضور فريقنا عن 
تفاصيل جديدة من هاتف Galaxy Foldبشاشته القابلة للطي ، هيا بنا...


مراجعة سريعة:

هذا هاتف Galaxy Fold

عرضت شركة سامسونج مزيداً من التفاصيل عن هاتفها المنتظر منذ فترة طويلة

الشاشة و التصميم

الهاتف سيأتي بشاشتين: الأولى شاشة اعتيادية بمقاس 4.6 انش بدقة 1960 * 840 بكسل ،
 وبأبعاد 21:9 ، وشاشة ثانية قابلة للطي بحجم 7.3 انش ودقة 2152 * 1536 ،
 وبأبعاد 16:10 وهي من نوع Infinity flex ، وقالت سامسونج أنها استغرقت سبع سنوات من التطوير.

العتاد الداخلى و البطارية

ويأتي الجهاز بمساحة تخزين 512 جيجا بايت من نوع eUFS لتوفير سرعة عالية ورام يصل إلى 12 جيجا بايت.
المعالج كوالكوم Snapdragon 855 المصنع بتقنية 7 نانومتر وذلك لبلاد الأمريكيتين الشمالية واللاتينية وهم: كونج والصين واليابان ، ومعالج xynos 9820 لبقية البلاد.

البطارية

الهاتف يضم بطاريتين داخليتين موزعتين على جانبي الهاتف وكلتاهما معاً بقدرة 4380 ميللي أمبير وتعملان بشكل مدمج من خلال نظام اندرويد.
الشركة قالت أنها صممت عموداً صلباً وقوياً للجهاز مع نظام مفصلي بالمنتصف يحتوي على تروس متشابكة مما يسمح بفتحه وإغلاقه مئات الآلاف من المرات حسب قولها ،
 بحيث يتم إخفاء التروس في الجزء الخلفي من الجهاز وهذا ما يجعله يتحول من وضعية التابلت إلى الهاتف مع وجود مستشعر بصمات الأصابع مثبت على الجانب.

الكامريات

الهاتف يحتوي على 6 كاميرات: 3 في الظهر ، 2 في الداخل ، والثالثة في الواجهة.
الكاميرا الأمامية الداخلية بعدستين: الأولى بدقة 10 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.9 مع تقنيةDual Pixel، والثانية بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.2 .
وتوجد كاميرا أمامية أخرى خارجية بعدسة واحدة بدقة 10 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.2 .
أما الكاميرا الخلفية ستكون بثلاثة عدسات: الأولى بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة متغيرة بين 1.5 و2.4 مع تقنية Dual Pixel، والثانية بدقة 12 ميجا بكسل أيضاً لكنها بفتحة عدسة 2.4 وبتقنية تيليفوتو Telephotoوتستخدم في التقريب البصري حتى ضعفيه ، وكلا العدستين تأتيان بتقنية التثبيت البصري OIS والتركيز التلقائي ، العدسة الثالثة ستكون بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحت عدسة 2.2وتتميز بزاوية رؤية واسعة تبلغ 123 درجة ، يمكن التنقل بين العدسات المختلفة خلال تصوير الفيديو.

نظام التشغيل و السعر

برمجياً يمكن للهاتف تشغيل ثلاث تطبيقات في نفس الوقت مع نظام مطور لاستمرارية ضبط هذه التطبيقات عند الانتقال من وضعية التابلت إلى الهاتف والعكس.
وأعلنت سامسونج أنه تم تحديث التطبيقات الشهيرة مثل: يوتيوب ، واتس اب للتناسب مع أبعاد العرض الخاصة بالشاشة وأنها تعمل مع جوجل لضمان دعم اندرويد الكامل لهذا النوع من الشاشات.

السعر

وتخطط الشركة لإطلاق Galaxy Fold في 26 من أبريل القادم بسعر يبدأ من 1980 دولاراً ، كما تخطط الشركة لإطلاق الهاتف في أوروبا بسعر 2000 يورو.
كان هاتف سامسونج بشاشته القابلة للطي ، فما رأيك؟...لو كان بيدك ثمنه هل تشتريه؟!
شاركنا رايك بالتعليقات

لمشاهدة مراجعة عن هاتف سامسونج جلاجسى اس 10 اى
من هنا


في رد سريع على إطلاق Samsung لهاتف Galaxy Fold أعلنت Huawei اليوم خلال فعاليات معرض MWC السنوي عن هاتفها القابل للطيّ Mate X فكيف ردت Huawei؟ ... دعونا نرى!



مراجعة سريعة:

التصميم

جاء تصميم Mate X بإطار معدني وعند فتح الهاتف يظهر الظهر معدنياً مع بروز في أقصى اليسار يضم الكاميرا الخلفية بأربع عدسات وفلاش.
من الأعلى يضم الهاتف مستشعر IR ومنفذ تركيب شريحتي اتصال.
ومن الأسفل يوجد منفذ توصيلUSB من نوع C وسماعة خارجية.
على يمين الهاتف يوجد زر الطاقة ويعمل كمستشعر بصمة أيضاً وزرا التحكم في الصوت.

الشاشة

Mate X يأتي بشاشة مقاس 8 انش من نوع OLED بدقة 2200*2480 بكثافة 414 بكسل لكل انش تشغل نسبة 86.9% من واجهة الشاشة.
تطوى لتصبح شاشتين: شاشة رئيسية تشبه شاشات الهواتف المعتادة بحجم 6.6 انش ، وشاشة من الخلف تستخدم لالتقاط السيلفي بحجم 6.38 انش.
الجزء الميكانيكي الخاص بطيّ الجهاز تطلَّب 3 سنوات من التطوير والعديد من براءات الاختراع والتي أدت إلى أن الهاتف يظهر نحيفاً عند طيّه دون أي زيادات أو ميل في زاوية الطيّ.

العتاد الداخلى و الاداء

الهاتف سيُطرح بنظام تشغيل Android 10 مع واجهة Huawei EMUI9.1 وهو مزود بمعالج Kirin 980 ثماني النواة بتردد يصل حتى 2.6 جيجا هيرتز مع معالج ذكاء اصطناعي ثنائي النواة.
الهاتف يوفر رام سعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 512 جيجا بايت ، ويمكن إضافة ذاكرة تخزين خارجية من نوع نانو حتى سعة 256 جيجا بايت.
سيدعم Mate X الاتصال بشبكات الجيل الخامس.

الكاميرات

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية فقط وتستخدم مع الشاشة الثانوية عند طيّ الهاتف لالتقاط السيلفي.
الكاميرا بأربع عدسات: العدسة الأساسية بدقة 40 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.8 وزاوية رؤية واسعة ، العدسة الثانية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.2 وزاوية رؤية UltraWide ، العدسة الثالثة بتقنية Telephoto بدقة 8 ميجا بكسل وتساعد على التقريب البصري ، مع عدسة رابعة توفر تقنية ToF.
البطارية مقسمة على جانبي الهاتف بسعة 4500 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي وقالت Huawei أنه يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 55 وات مدعية أنه يمكنه الشحن حتى 80% في 30 دقيقة فقط ، وقالت أيضاً أنه يمكن استخدام نفس الشاحن مع اللاب توب.

السعر

ويأتي الهاتف بلون الأزرق فقط ، وبسعر 2300 يورو ، وسيتوفر في الأسواق في منتصف العام الحالي.

يا ترى من الافضل سامسنج ام هواوى ضع رايك بتعليق اسفل المقال
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات